-->

مقدمة موضوع تعبير تصلح لأي موضوع

 مقدمة موضوع تعبير

مقدمة موضوع تعبير تصلح لاى موضوع



مقدمة موضوع تعبير يجب على الطلاب حفظها ، كتابة مقدمة موضوع تعبير تصلح لاي موضوع تعبير لابد من حفظها أيضا ، كتابة مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير من أساسيات الحصول على الدرجة النهائية في التعبير كما شرحنا في مقال كيفية كتابة موضوع تعبير والحصول على الدرجة النهائية.

مقدمة موضوع التعبير جزء أساسي من أجزاء أي موضوع تعبير لذلك ينبغي عليك اختيار مقدمة تعبير سهلة وبسيطة من المقدمات التي سوف نقدمها لك في هذا المقال والتي تصلح لجميع مواضيع التعبير وجميع المراحل التعليمية ، وهذه المقدمات تم استعمالها بواسطة العديد من الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة العربية.


مقدمة موضوع تعبير سهلة الحفظ


تتميز مقدمة التعبير بأنها تكون قصيرة وتتكون من فقرة واحدة لذلك يعتبر حفظها سهل لاى طالب وفيما يلى نقدم لك هذه المقدمات التي تصلح لجميع الموضوعات وما عليك إلا اختيار ما يحلو لك من مقدمات التعبير الآتية للتعبير الخاص بك :


المقدمة الأولى 


قال تعالى "ن والقلم وما يسطرون " لقد اقسم الله تعالى بالقلم في كتابه الكريم لما له من شأن عظيم لذلك احببت ان يعبر القلم ويترجم افكاري الى عبارات وجمل حول هذا الموضوع(اسم الموضوع)لأنه من اهم الموضوعات التي تهم الفرد والاسرة والمجتمع.


المقدمة الثانية


الحمد لله الذي أنعم على بنعمة العقل والفكر ، والحمد لله الذي وهبني لسانا ينطق ويعبر عما بداخلي من خواطر تجاه هذا الموضوع الهام (اسم الموضوع).


المقدمة الثالثة 

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع من أهم الموضوعات في حياتنا اليومية ؛ لذلك سوف أسرده لكم في سطور قليلة ، وان شاء الله سوف يحوز على اعجابكم ورضاكم.


المقدمة الرابعة

لقد استعنت بالله ممسكا بالقلم ؛ لأقدم لكم كلمات ذهبية تسطع منها نور المعرفة والعلم بلغتنا العربية الجميلة ولغة القرآن الكريم.


المقدمة الخامسة

لا يخفى على أحد أن موضوع (اسم الموضوع) من الموضوعات الحيوية التي تشغل بال كل أفراد المجتمع ، وفي هذا الموضوع سأحاول أن أتناول بعض النقاط و العناصر المهمة للموضوع.


كانت هذه هي أفضل 5 مقدمات لموضوع التعبير سهلة الحفظ وموجزة وصالحة لكل موضوعات التعبير التي تأتي في سؤال الامتحان.


مقدمة موضوع تعبير طويلة


في بعض الاوقات يحتاج الطالب لكتابة مقدمه و خاتمة موضوع تعبير طويلة حتى يستهلك أكبر عدد من السطور فيها ، وهذه الحيلة يلجأ اليها عدد كبير من الطلبة لذلك سأقدم إليك بعض المقدمات الطويلة التي تساعدك لكتابة موضوع تعبير مميز :


مقدمة موضوع تعبير طويلة رقم 1


منذ الوهلة الاولى الذي سقط فيها بصري على العنوان وإذا بالأفكار تتدفق والجمل تسبح في مخيلتي وأخذت أناملي الصغيرة تتحرك لتجمع ما يجول في خاطري من جمل لكي تملأ صفحات دفتري كأنها لؤلؤ منثور لتشع بنور العلم وأخذ قلمي يسطر الكلمات والعبارات ليزيل ظلام الجهل.


مقدمة موضوع تعبير طويلة رقم 2


مما لاشك فيه أن مثل هذا الموضوع العميق يصعب علينا الخوض فيه ولكن سأقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات وذلك من خلال مراحل التعليم الماضية التي مررت بها ولعلي أتوفق في تقديم المعلومات الكافية لمثل هذا الموضوع على أمل أن ما أقوم بكتابته من معلومات في هذا الموضوع تحوز على اعجاب المصححين.


مقدمة  موضوع تعبير طويلة رقم 3


مما لاشك فيه أن هذا الموضوع هام ونافع يمس جوانب هامة من حياتنا فهو كالدوحة السامقة خضراء كاخضرار الربيع ووجه حياتنا الذي نحمله عبر نبضنا المسافر مع مواكب الأمل فلعلنا نحقق حلمنا الجميل عبر الحياة والأمل إن أفكاري أراها تتدافع في حماسة كي تعانق مداد القلم لتعبر عن هذا الموضوع وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري التي أرجو أن تصور نبضي وفكري من خلالها كحديقة غناء ورودها زاهية وأرواحها فواح وثمارها ممتعة.


كانت هذه هي مقدمات التعبير التي تصلح لجميع مواضيع التعبير ولجميع امتحانات اللغة العربية للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية والثانوية العامة.