-->

افضل طريقة للمذاكرة في النظام الجديد

 افضل طريقة للمذاكرة في النظام الجديد

أفضل طريقة للمذاكرة في النظام الجديد



الحصول على افضل الدرجات يعتبر هدف كل طالب مجتهد ولكي تحصل على أفضل الدرجات ينبغي عليك المذاكرة بطرق صحيحة تساعدك للوصول الى هدفك ولاننا نحرص على مستقبلك ومصلحتك نشرح لك في هذا المقال أفضل الطرق الفعالة و الصحيحة للمذاكرة وهذه الطرق التي سنستعرضها في هذا المقال هي طرق مجربة وفعالة يستخدمها أغلب الطلاب المتفوقين وبعد استخدامك انت عزيزي الطالب لاي طريقة من هذه الطرق ستصبح احد هؤلاء الطلاب المتفوقين ولكن دعني اخبرك سر خطير لن يخبرك به احد هذا السر هو ان الاستعداد للمذاكرة يعد اهم عامل من عوامل المذاكرة.

الاستعداد للمذاكرة 

  1.  اختيار غرفة مناسبة : يجب عليك اختيار غرفة هادئة خالية من المشتتات تساعدك على التركيز تحتوي على مصدر اضاءة قوي بالإضافة إلى التهوية الجيدة.
  2.  ترتيب غرفة المذاكره : يعد ترتيب غرفة المذاكرة أمر ضروري حيث يساعد ذلك على التركيز وعدم التشتت.
  3.  اغلاق الهاتف المحمول : يجب عليك أثناء المذاكرة الابتعاد عن الهاتف تماما لانه يعد اقوي عامل من عوامل التشتت.
  4.  تجهيز ادوات الدراسة : يجب عليك احضار الكتب والكراسات والاقلام وجميع الأشياء اللازم توافرها كي لا تعطل نفسك وسط المذاكرة.
  5.  عمل جدول للمذاكرة : يجب عليك عمل جدول مذاكرة للمذاكرة اليومية كل صباح حيث يساعد ذلك على الانجاز.
  6.  جهز مشروبك : يعتبر وقت المذاكرة وقتا جيدا لشرب مشروب القهوة او النسكافيه او الشاي حيث تعد هذه المشروبات أفضل مشروبات تساعد على الحفظ وتذكر المعلومات وعدم النسيان .


افضل طرق للمذاكرة 


 المذاكرة عن طريق الخرائط الذهنية 

تعتبر طريقة المذاكرة عن طريق الخرائط الذهنية هي أفضل طريقة للمذاكرة والحفظ حيث تتميز هذه الطريقة بسهولتها ومتعتها ولا يغلب عليها الملل كما أنها تعمل على زيادة التركيز وتزيد من قدرة الطالب على ربط المعلومات ببعضها البعض بالإضافة الى تميز الخرائط الذهنية بشكل رائع يجذب الانتباه.

 المذاكرة عن طريق مشاهدة الفيديوهات التعليمية 

تعد مشاهدة الفيديوهات طريقة جيدة خصوصا في الوقت الذي يكون فيه الطالب مرهقا ويحتاج الى المذاكرة بدون بذل مجهود كبير.

 المذاكرة المتكررة 

اذا كنت تعاني من مشكلة النسيان فمذاكرتك بطريقة المذاكرة المتكررة يساعدك على حل هذه المشكلة حيث يساعد تكرار مذاكرة الدروس على تثبيت المعلومة فعندما تذاكر الدرس لأول مرة تجد نفسك قد فهمته بنسبة لا تتعدى ال 50% وعندما تراجعه مرة اخرى تزيد نسبة فهمك عن ال50% وعند مراجعته مرة أخرى تجد أن نسبة فهمك للدرس قد اقتربت من 100 % وبهذه الطريقة يحفظ الطالب المعلومة لفترة طويلة.

 المذاكرة عن طريق حل أسئلة الامتحانات السابقة

يضمن لك حل الامتحانات السابقة الحصول على درجة كبيرة في الامتحان وتعد هذه الطريقة هي أفضل طريقة للمذاكرة في الثانوية العامة في آخر شهر قبل الامتحان حيث تتكرر أفكار أسئلة الامتحانات في كثير من الاحيان.