-->

ازاي تبدأ تالتة ثانوي صح (حاجات ضروري تعرفهم وانت داخل تالتة ثانوي)

 ازاي ابدأ تالتة ثانوي صح ؟

بعد انتهاء دفعة الصف الثاني الثانوي من امتحاناتهم وظهور نتيجتهم بدأ الطلاب في الإستعداد الى المرحلة التالية وهي الصف الثالث الثانوي، وتعتبر مرحلة الصف الثالث الثانوي مرحلة حاسمة في مستقبل الطالب لذلك ينبغي الإستعداد لها جيدا و رسم تخطيط كامل للعام ولأننا في موقع تابلت ايجي حريصين دائما على مصلحة الطلاب فإننا نرسم لهم هذه الخطط والجداول و نقف بجانبهم طوال العام نقدم لهم النصائح ونرشدهم إلى أقصر الطرق وأفضلها لذلك موعدنا اليوم مع مقال مفيد جدا للطلاب وهذا المقال يجيب على سؤال ازاي ابدأ تالتة ثانوي صح.

ازاي تبدأ تالتة ثانوي


من الطبيعي أن تبحث في جوجل عن ازاى ابدأ تالتة ثانوي صح فلست أنت وحدك من فعل هذا ولكن الكثير من الطلاب مثلك في هذا الوقت يريدون الإستعداد والتخطيط والبدء بداية صحيحة فقاموا بالبحث أيضا، لذلك سأقدم لك ولهم دليل شامل يجيب لكم على سؤال ازاي ابدأ تالتة ثانوي صح وهذا الدليل تم كتابته لكم بناء على تجارب سابقة في هذا النظام الجديد للتعليم، كل ما عليك الآن هو إحضار مشروب لك وأعرني اهتمامك مدة عشر دقائق فقط ومن الأفضل أن تحضر كراسة لتدوين أهم الملاحظات التى تعجبك في هذا المقال وتجد أنها مفيدة وتتناسب معك.

هناك عدة نقاط هامة سنتعبرها محاور للإجابة عن سؤال ازاي ابدأ تالتة ثانوي صح هذه النقاط هي إجابة التساؤلات التى تتساءلها لنفسك عندما تفكر كيف تبدأ 3 ثانوي بالطريقة الصحيحة مثل : كم ساعة أنام في اليوم ؟، كم ساعة أذاكر في اليوم ؟، كم مادة أذاكر في اليوم ؟، هل أغلق السوشيال ميديا أم لا ؟، هل متى كيف أين...... 

في الفقرة الماضية عرضت عليك حوالي 4 تساؤلات فقط من المحتمل أنها وردت على بالك عندما فكرت كيف تبدأ تالتة ثانوي ولكن في الحقيقة هناك العديد والعديد من التساؤلات التى تخطر على أذهان الطلاب وفي هذا المقال سنجيب على جميع هذه التساؤلات فيجب عليك قراءة المقال إلى نهايته حتى تجد إجابة لجميع تساؤلاتك.

متى ابدأ دروس تالتة ثانوي

سؤال متى ابدأ دروس تالتة ثانوي أصبح يتردد كثيرا بين الطلاب فهناك من يريد أن يبدأ دروس تالتة ثانوي الآن وهناك من بدأ بالفعل وأنت عزيزي الطالب في حية من أمرك هل أبدأ مع الذين بدؤوا حتى أتفوق على مثلهم ؟ أم أنتظر قليلا ولكن لاتحتار يا صديقي اترك الأمر إلي فنحن أهل خبرة في هذه المواضيع، يا صديقي بدء دروس الصف الثالث الثانوي في هذا الوقت في بداية شهر 7 خطأ قاتل من قال لك أن من يذهب إلى الدروس في شهر 7 يتفوق هذه أكاذيب لا تلفت إلى مثل هكذا أمور يا صديقي فالثانوية العامة ماراثون طويل والعبرة بالخواتيم وليس بمن يبدأ الدروس أولًا.

بالطبع بعد قولى لك أن بداية الدروس في شهر 7 خطأ شنيع فستسألني أنت متى ابدأ ؟ والإجابة هي أنه يجب أن تبدأ دروسك بالتحديد في منتصف شهر 8 ولكن هناك شئ يجب تنتبه إليه وهو أن منتصف شهر 8 تبدأ فيه الدروس الفعلية وأقصد بالفعلية المناهج المقررة عليك ولكن هناك كلام آخر عن المواد التى أنت ضعيف فيها في السنوات السابقة كيف تقوي نفسك فيها وهذا ينقلنا إلى نقطة أخرى وهي الاستعداد لتالتة ثانوي.

كيف استعد لتالته ثانوي

الاستعداد لتالتة ثانوي يعتبر ضروري في مادتين اثنتين فقط وهما اللغة العربية واللغة الانجليزية والاستعداد هنا بمعنى التأسيس أى يجب أن تتأسس في هذه المواد جيدًا ففي اللغة العربية يجب أن تتأسس في النحو والبلاغة وفي اللغة الانجليزية يجب معرفة القواعد والكلمات البسيطة وهذا أمر بسيط لا تقلق منه فساعة واحدة يوميًا حتى بداية الدروس كافية تمامًا للتأسيس في المادتين.

يا صديقي أنا أشعر بك لا تقلق أعرف أنك تريد أن تعرف أين تتأسس وكيف لذلك الفقرة القادمة ستكون عن أين تأخذ الدروس وفيها سأجيب لك على سؤال أين تتأسس أو أين تأخذ كورس التأسيس والآن لننتقل إلى هذه الفقرة.

دروسي في السنتر ولا اونلاين

مع بداية نظام التعليم الجديد أصبح الطالب يحتار في قراره بين دروس السنتر والدروس على المنصات التعليمية التى يسمونها الدروس اونلاين، وفي النقطة دي يا صديقى أنا هعرضلك وجهة نظري في الاتنين  فكلاهما له مزاياه وعيوبه، ولك حرية الإختيار بما يناسبك.

الدروس في السنتر هي دروس تقليدية نوعا ما لأنك تأخذ الدرس لمرة واحدة ولا يتم إعادته والدرس يكون ملتزم بوقت محدد فإذا تأخرت عنه أو تغيبت لن يشرح المعلم لك ما فاتك كما أنك إذا فقدت تركيزك للحظات من الصعب أن تجعل المدرس يعيد الشرح مرة أخرى بالإضافة الى أنها تضيع من وقتك كثيرا في المواصلات وتكلفك أمولا أكثر، ولكن هي لبعض الطلاب لا غنى عنها لأنه يذهب فيها الطالب إلى المعلم وجها لوجه ومن الممكن أن يسأل الطالب المعلم أى سؤال أو يستفسر عن أى معلومة.

$$

أما على الجانب الآخر فإن الدروس اونلاين من الممكن فيها إعادة الدرس أكثر من مرة ومشاهدته بالليل بالنهار في الصباح وفي المساء وفي الوقت الذي يحلو لك، كما أنها توفر وقت المواصلات والوقت الضائع في الحصة نفسها ويمكنك تقديم وتأخير الفيديو في الجزء الذي تريده ولكن الجانب السلبي فيها هي عدم التفاعل بين الطالب والمدرس ولكن لها حلول مثل : مراسلة فرق الدعم للمدرسين على الواتساب وغيره أو مراسلة موقعنا في التعليقات أو نموذج الاتصال وسنجيب عليك.

بعد أن عرضت عليك مزايا وعيوب كل من السنتر والاونلاين فربما تتساءل أين آخذ دروسي ؟ فإذا كنت ستأخذ دروسك في السنتر فاسأل الطلاب من الدفعات السابقة (الطلاب المتفوقين الذين تثق بهم) عن أفضل المدرسين ومزايا وعيوب كل مدرس أما إذا كنت ستأخذ اونلاين فهناك طريقين الطريق المجاني والطريق المدفوع، الطريق المدفوع لن أتحدث عنه اما الطريق المجانى أنا جربته بنفسى والحمد لله استخدمته استخداما جيدًا وحصلت على مجموع يرضيني.

الطريق المجاني عبارة عن جزئين جزء هو اليوتيوب فمنصة اليوتيوب غنية جدا بالمدرسين وعليها مدرسين عظماء وفي موقعنا تابلت ايجي ذكرنا من قبل افضل مدرسين ثانوية عامة على اليوتيوب وهؤلاء المدرسين هما من ستبدأ معهم كورسات التأسيس المجانية التى وعدتك بها منذ قيليل يمكنك الدخول إلى قنواتهم ومتابعة الكورسات من العام الماضي فالمحتوى هو نفسه محتوى هذا العام، أما الجزء الآخر فهو المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم وشرحنا أيضا طريقة الدخول على هذه المنصات و المذاكرة على التابلت.

كم عدد المواد التي يجب مذاكرتها في اليوم

وصلنا في مقالنا اليوم إلى سؤال مهم يسأله العديد من الطلاب وهو أذاكر كام ساعة في اليوم ؟ والإجابة بإختصار هي مادتين فقط في اليوم حيث يمكنك عمل جدول أسبوعي للمذاكرة فأنت لديك سبع مواد في الثانوية العامة يمكنك تقسيم كل مادتين معا ومذاكرتهما مرتين في الأسبوع بمعنى مثلا مادتي العربي والجيولوجيا ستذاكرهما في السبت والثلاثاء والكيمياء والانجليزي ستذاكرهما الاحد والأربعاء وهكذا ولكن سيبقى معك الفرنساوي يمكنك وضعه في أخف يومين (يعني في يومين المواد اللى فيهم خفيفة عليك).

عدد ساعات المذاكرة لطلاب الثانوية العامة

أذاكر كام ساعة في اليوم ؟ يعتبر دا السؤال الأشهر بين الطلاب في جميع المراحل وخصوصا في تالتة ثانوي ولكن الإجابة على السؤال دا صعبة لأن المذاكرة لا تقاس بالساعات نهائيا(سأعطيك متوسط الساعات لجميع الطلاب في نهاية الفقرة) ولكن تقاس بالإنجاز والإستيعاب فالمهم ليس كم ساعة أذاكر المهم كم درس أنجزت في الساعة ؟، كم معلومة تم استيعابها ؟، كم سؤالا قمت بحله في الساعة ؟، أما عن وعدي لك بإعطائك متوسط عدد ساعات هو 4-5 ساعات مذاكرة يومية من أول يوم حتى آخر يوم أما إذا قصرت في بعض الأيام فسيزيد عدد الساعات في الأيام التى تليها.

تم وضع متوسط عدد الساعات هذا من خلالي ويتم في هذه الساعات مذاكرة الدروس التى تأخذها في دروسك والحل والتطبيق عليها  والإستعداد لما ستأخذه في الدرس التالي.

عدد ساعات النوم لطلاب الثانوية العامة

وآخر سؤال في مقال اليوم وهو كم ساعة أنام في الثانوية العامة والإجابة عن هذا السؤال تكون نوم الإنسان الطبيعي 8 ساعات فقط، فنحن يا صديقي لسنا في حرب في تالتة ثانوي نعم سنة مهمة ولكن لا تأخذ الأمور بهكذا جدية ليست هكذا والله يجب أن نعطي كل ذي حق حقه ولنفسك عليك حق، هكذا استغرقنا 6 ساعات في المذاكرة ولنقل 4 ففي الدروس و8 في النوم اذا المجموع 18 ساعة يتبقى لك 6 ساعات في اليوم افعل فيهم ما تريد وهذا إجابتى على سؤال أقفل سوشيال ميديا ولا لأ ؟ التى ذكرته لك في أول المقال ولكن لا تأخذ ال 6 ساعات كاملة في السوشيال فبالتأكيد لديك أشياء أخرى مثل التمرين وحياتك الشخصية.

بهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم عن ازاي تبدأ تالتة ثانوي صح أتمنى انك تكون طلعت بأقصى استفادة ممكنة لو عندك أى استفسار يمكنك كتابته في التعليقات.